× المنتديات إذاعة دار القرآن البث المباشر القرآن الكريم الدروس والمحاضرات المسموعة الدروس والمحاضرات المرئية الكتب الناطقة قسم الكتب الكتب الإلكترونية قسم الكتب الضوئية المخطوطات الردود والمقالات الفتاوى الشرعية البرامج الاسلامية خدمات الموقع بوابات المعاهد الالكترونية بوابة المقارىء الالكترونية

2005-12-19 23:12:54

ألفية العراقي

المؤلف : عبد الرحيم بن الحسين العراقي
اسم الكتاب : ألفية العراقي
تصنيف الكتاب : علوم الحديث
الموقع :
حجم الملف : 0
مسار الملف : http://dar-coran.ddns.net/webdar/kotob/httpdocs/ouloum-alhadit/alfiat-aleraki.zip

نبذة عن كتاب:
قام الحافظ أبو الفضل عبد الرحيم زين الدين بن الحسن بن عبد الرحمن بن أبي بكر العراقي بنظم ما تضمنته مقدمة الحافظ أبي عمرو بن الصلاح من المباحث والمسائل والقواعد والأصول، وسمى هذا النظم بـ"التبصرة والتذكرة"، قال فيه رحمه الله: فهذه المقاصد المهمة *** توضح من علم الحديث رسمه نظمتها تبصرة للمبتدي *** تذكرة للمنتهي والمسند لخصت فيها ابن الصلاح أجمعه *** وزدتها علما تراه موضعه. وقد اشتمل هذا النظم على مسائل بديعة، ونكت عجيبة، وحدود منيعة، وفوائد هامة. عدد أبياتها: ألف بيت.

تحميل
تم تحميل 781

2005-12-19 23:14:44

المغني عن حمل الأسفار في تخريج ما في الإحياء من الأحاديث والآثار

المؤلف : عبد الرحيم بن الحسين العراقي
اسم الكتاب : المغني عن حمل الأسفار في تخريج ما في الإحياء من الأحاديث والآثار
تصنيف الكتاب : علوم الحديث
الموقع :
حجم الملف : 0
مسار الملف : http://dar-coran.ddns.net/webdar/kotob/httpdocs/ouloum-alhadit/almoghni-anhamlilassfar.zip

نبذة عن كتاب:
إن كتاب إحياء علوم الدين للغزالي عده العلماء مرتعا خصبا للكثير من الأحاديث الضعيفة والباطلة والموضوعة بل والكثير من الأحاديث التي لا أصل لها، لذلك قيض الله لهذا الكتاب من يخرج تلك الأحاديث ويبين زيفها وضعفها ووضعها؛ وهو الحافظ الإمام زين الدين عبد الرحيم بن الحسين العراقي، فقد ألف كتابه وبين فيه درجة أحاديث الإحياء، وميز بين ما هو صحيح يصلح الاحتجاج به وبين ما هو مردود مطروح.

تحميل
تم تحميل 742

2005-12-20 14:36:28

الفصل في الملل والنحل

المؤلف : أبو محمد علي بن حزم الأندلسي
اسم الكتاب : الفصل في الملل والنحل
تصنيف الكتاب : الملل والنحل والردود على الفرق الضالة
الموقع :
حجم الملف : 0
مسار الملف : http://dar-coran.ddns.net/webdar/kotob/httpdocs/milal-nnihal-rodoud/almilal-ibnohazm.zip

نبذة عن كتاب:
يعد كتاب ابن حزم أشهر المؤلفات في باب الملل والنحل، وقد تناول فيه التعريف برؤوس الفرق والملل؛ فاستهل الكتاب بالحديث عن الذين أبطلوا الحقائق، ومن قال بأن العالم لم يزل ولا مدبر له، ومنكري الشرائع والنبوات، ثم تحدث عن اليهود والنصارى وتناقضاتهم، ثم ذكر الشيعة والمعتزلة والخوارج والمرجئة وغيرهم. كما أنه ضمن هذا الكتاب الكثير من الأبواب والمباحث العقدية التي كثر فيها الجدل والاختلاف بين تلك الطوائف؛ كمبحث الأسماء والصفات، والقضاء والقدر ورؤية الله تعالى، وخلق الجنة والنار، والكلام في الشفاعة والميزان والحوض وعذاب القبر، والنبوات والوعد والوعيد وحكم أصحاب الكبائر.. وغيرها من مباحث العقيدة. ويلاحظ عن هذا الكتاب أن ابن حزم رحمه الله، قد سلك مسلك الجهمية في كثير من مباحث هذا الكتاب، " فسقط في حبال التأويل والتعطيل، ولو أخذ بظاهريته المعهودة منه في بحوثه الفقهية؛ لكان ذلك أسلم له وأحكم. فغفر الله لنا وله. حتى قال فيه ابن عبد الهادي :"جهمي جلد

تحميل
تم تحميل 802

2005-12-20 14:41:12

الملل والنحل

المؤلف : أبي الفتح محمد بن عبد الكريم الشهرستاني
اسم الكتاب : الملل والنحل
تصنيف الكتاب : الملل والنحل والردود على الفرق الضالة
الموقع :
حجم الملف : 0
مسار الملف : http://dar-coran.ddns.net/webdar/kotob/httpdocs/milal-nnihal-rodoud/almilal-ashihristani.zip

نبذة عن كتاب:
تناول هذا الكتاب دراسة عقائد أرباب الديانات والملل من المسلمين وأهل الكتاب وممن له شبهة، وبيان أفكارهم. فتحدث عن عباد الشمس والكواكب واليهودية والنصرانية وحكماء الهند وعبدة الأصنام وغيرهم، وآراء الفرق الإسلامية ومذاهبها كالمعتزلة والجهمية والقدرية والشيعة وغيرها من الفرق الإسلامية. والشهرستاني أشعري العقيدة، وقد رمى في بعض المواطن من كتابه أهل السنة بالحشوية، ليكن الدارس لهذا الكتاب على بينة من ذلك، والله الموفق.

تحميل
تم تحميل 786

2005-12-20 14:43:06

الموسوعة الميسرة في الأديان والمذاهب والأحزاب المعاصرة

المؤلف : الندوة العالمية للشباب الإسلامي
اسم الكتاب : الموسوعة الميسرة في الأديان والمذاهب والأحزاب المعاصرة
تصنيف الكتاب : الملل والنحل والردود على الفرق الضالة
الموقع :
حجم الملف : 0
مسار الملف : http://dar-coran.ddns.net/webdar/kotob/httpdocs/milal-nnihal-rodoud/almawssoa-almoyassara.zip

نبذة عن كتاب:
قام شاب الندوة العالمية للشباب الإسلامي بوضع هذه الموسوعة الميسرة الشاملة للفرق والمذاهب والطوائف والأحزاب المعاصرة، وبيان معتقداتهم وأفكارهم، وقد سلكوا في التعريف بكل طائفة من تلك الطوائف المنهج التالي: - التعريف - التأسيس وأبرز الشخصيات - الأفكار والمعتقدات - الجذور الفكرية والعقائدية - الانتشار ومواقع النفوذ - مراجع للتوسع.

تحميل
تم تحميل 946

2005-12-20 14:44:20

وجاء دور المجوس

المؤلف : عبدالله محمد الغريب
اسم الكتاب : وجاء دور المجوس
تصنيف الكتاب : الملل والنحل والردود على الفرق الضالة
الموقع :
حجم الملف : 0
مسار الملف : http://dar-coran.ddns.net/webdar/kotob/httpdocs/milal-nnihal-rodoud/wajaa-dawralmajouss.zip

نبذة عن كتاب:
هذا الكتاب من أهم الكتب المعصارة التي ردت على الشيعة وكشفت بطلان ما هم من الأفكار والمعتقدات، وقد قسمه المؤلف إلى ثلاثة أبواب: البال الأول: عن تاريخ الباطنيين الرافضة، وبيان أن دعوتهم هي نفسها دعوة المجوس، وبيان حال القائمين على هذه الدعوة وكيدهم للإسلام والمسلمين، وكيف كانوا يوالون أعداء الله، ويتعاونون مع كل كافر ضد الاسلام والمسلمين. الباب الثاني: في الحديث عن عقائدهم الفاسدة، وشهادة أعلام الاسلام فيهم في القديم والحديث، وكشف الستار عن الشيعة الذين نعاصرهم وأنهم أسوأ من شيعة الأمس. وأفرد فصلا خاصا عن هذا الخميني من خلال كتبه وتصريحاته، فكانت النتائج أنه رافضي متعصب، وفارسي متزمت، وأوضح أن للشيعة أصولا خاصة بهم، وأن لأهل السنة أصولا خاصة بهم، وليس هناك أي مجال للالتقاء بهم، والاتفاق معهم. الباب الثالث : وهو أوسع أبواب الكتاب وفيه الفصول التالية: _ الولايات المتحدة الأمريكية والثورة الإيرانية. _ مؤامراتهم على الخليج والعراق. _ ماذا وراء تقارب الرافضة مع النصيرية. _ أوكارهم في العالم الاسلامي. _ الأوضاع الداخلية في إيران. فجاء الكتاب بذلك جامعا في بابه، مستوفيا لعقائد القوم ومناهجهم، كاشفا حقائقهم الخفية، مع ذكر الأدلة والبراهين.

تحميل
تم تحميل 777

2005-12-20 14:48:42

بين الشيعة وأهل السنة

المؤلف : إحسان إلهي ظهير
اسم الكتاب : بين الشيعة وأهل السنة
تصنيف الكتاب : الملل والنحل والردود على الفرق الضالة
الموقع :
حجم الملف : 0
مسار الملف : http://dar-coran.ddns.net/webdar/kotob/httpdocs/milal-nnihal-rodoud/baynaashia-wassonna.zip

نبذة عن كتاب:
سبب تأليف الشيخ إحسان لهذا الكتاب؛ أن أحد الكتاب المصريين -وهو الدكتور علي عبد الواحد وافي عضو المجمع الدولي لعلم الاجتماع- ألف كتابا أسماه: " بين الشيعة وأهل السنة"، وكان الشيخ يحسن به الظن، ولا يسمع عنه إلا خيرا، فلما وقعت عيناه على هذا الكتاب استبشر خيرا، وظن أن الدكتور سيبين في كتابه هذا عقائد الشيعة وطاماتهم وترهاتهم التي يجهلها الكثير من الناس، ويغفل عنها العديد من القراء، لكن الأمر كان بخلاف ذلك تماما؛ فقد فوجئ الشيخ إحسان بأن الدكتور علي عبد الواحد يعتذر في كتابه هذا للشيعة، ويؤكد أن الخلاف بين أهل السنة والشيعة لا ينبغي أن يحمل الطرفين على المعاداة والمطاحنة والشنئان، فإنه خلاف مبني على اجتهاد.. وحاول أن يعتذر لهم بأعذار يأباه من له أدنى مسكة عقل، فضلا عن العقلاء. فكان هذا الكتاب تصحيحا لما سطره هذا الدكتور وقرره، وبيانا لمذهب الشيعة وحقيقة معتقدهم، وشدة عدائهم لأهل السنة؛ وفي هذا يقول الشيخ رحمه الله: "الشيعة قادةً وشعباً، عامة وزعامة، جهالاً وعلماء.. لا يخفون بغضهم لهؤلاء الطيبين وسادتهم، كلما سنحت لهم الفرصة، أو أتيح لم المجال، لأن مذهبهم ليس مبنياً إلا على مخالفة أهل السنة، نعم! إلا على مخالفة أهل السنة وعقائدهم وآرائهم، ومخالفة الأسس التي عليها يقوم مذهبهم، وشريعتهم التي جاء بها محمد صلوات الله وسلامه عليه. ومن أجل هذا فالقرآن أنكروه، لأن أهل السنة يعتقدونه ويؤمنون به. سنة النبي الكريم أنكروها، لأن أهل السنة يتمسكون بها. وأصحاب محمد يكفرونهم، لأن أهل السنة يحبونهم. وأزواج النبي يشتمونهن، لأن أهل السنة يعظمونهن ويجلونهن ويفضلونهن على أمهاتهن، لأنهن أمهات المؤمنين بنص القرآن. ومكة والمدينة يكرهونهما، لأن أهل السنة يعتبرونهما أقدس بقاع الأرض وأطهرها في الكون. والكذب يقدسونه، لأن أهل السنة يكرهونه ويهجرونه. والمتعة يحلونها، لأن أهل السنة يحرمونها. والرجعة يقرونها، لأن أهل السنة ينكرونها. والبداء لله بمعنى الجهل يثبتونه، لأن أهل السنة يبرئون منها جنابه وجلاله. والأوهام والخرافات والبدع والوثنيات والشرك بالله كالاستغاثة بالقبور، والصلاة إلى الأضرحة، والنداء للأموات، والاستغاثة بالقبور، والطواف حولها والسجود عليها، وإقامة الأضرحة والقباب عليها وإقامة المآتم والمجالس.. كل تلك الأفعال الشركية يتشبثون بها، لأن أهل السنة يتبرءون منها، ويتنزهون عنها، ويجحدونها". فكيف يسوغ لمن عرف معتقد هؤلاء القوم وحقيقة أمرهم، وعداءهم للإسلام وأهله، أن يعتذر لهم، أو يلتمس لهم المخارج، أو يلبس ذلك لباس الاجتهاد؟!! اللهم إنا نعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك.

تحميل
تم تحميل 761

2005-12-20 14:49:50

الشيعة وأهل البيت

المؤلف : إحسان إلهي ظهير
اسم الكتاب : الشيعة وأهل البيت
تصنيف الكتاب : الملل والنحل والردود على الفرق الضالة
الموقع :
حجم الملف : 0
مسار الملف : http://dar-coran.ddns.net/webdar/kotob/httpdocs/milal-nnihal-rodoud/ashia-waahlalbayt.zip

نبذة عن كتاب:
بين الشيخ رحمه الله في هذا الكتاب حقيقة الشيعة وموقفهم من أهل البيت؛ قال رحمه الله: "أقصد من كتابته أولاً: تعريف الشيعة، وتبيت حقائقها، وإظهار خفاياها، وإلقاء الأضواء عليها، وعلى المسائل التي اخترعوها، والعقائد التي ابتكروها وأوجدوها.. فهم في جهل كامل، وغفلة عميقة عن حقيقة مذهبهم الذي اعتنقوه وراثة، أو مخدوعين باسم حب أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم والولاء لهم، وهم لا يعرفون أهل البيت، لأن القوم ما أرادوا من أهل البيت أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم، بل يقصدون من وراء هذه الكلمة أهل بيت علي لا أهل بيت النبي، وحتى علي لا يعدون جميع أولاده من أهل البيت مع من فيهم بناته اللاتي أنجبتهم فاطمة رضي الله عنها بنت النبي صلى الله عليه وسلم، بل يقصدون من ذلك أشخاصاً معدودين يُعَدُّون على أنامل يد واحدة كما سيرى القارئ في الكتاب".

تحميل
تم تحميل 754

2005-12-20 14:50:58

الشيعة والقرآن

المؤلف : إحسان إلهي ظهير
اسم الكتاب : الشيعة والقرآن
تصنيف الكتاب : الملل والنحل والردود على الفرق الضالة
الموقع :
حجم الملف : 0
مسار الملف : http://dar-coran.ddns.net/webdar/kotob/httpdocs/milal-nnihal-rodoud/ashia-walqoran.zip

نبذة عن كتاب:
بين الشيخ رحمه الله في هذا الكتاب أن من معتقد الرافضة القول بتحريف القرآن، وبين تظاهرهم بعدم التحريف، وأن هذا التظاهر لا يستند إلى دليل، ثم تكلم على بعض السور التي يزعمونها قرآنا كسورة الولاية وسورة النورين، كما تناول الشيخ المشهور من تفاسير الشيعة وبين ما فيها منم تحريف، وساق الأحاديث التي يرويها الشيعة في إثبات التحريف في كل سور القرآن سورة سورة، كما أورد مؤلفات الشيعة التي تثبت تحريف القرآن وتقره. والخلاصة أن القول بتحريف القرآن من ضروريات مذهب الشيعة.

تحميل
تم تحميل 775

2005-12-20 14:52:00

الشيعة والسنة

المؤلف : إحسان إلهي ظهير
اسم الكتاب : الشيعة والسنة
تصنيف الكتاب : الملل والنحل والردود على الفرق الضالة
الموقع :
حجم الملف : 0
مسار الملف : http://dar-coran.ddns.net/webdar/kotob/httpdocs/milal-nnihal-rodoud/ashia-wassonna.zip

نبذة عن كتاب:
هذا الكتاب رد فيه الشيخ دعوى التقارب بين السنة والشيعة: قال الشيخ رحمه الله: " وبعد فإنه شاع في هذا الزمان كلمة "الاتحاد والوحدة" من كل داع للشقاق والفرقة، وكثر استعمالها حتى كاد أن ينخدع بها السذج من المسلمين". ثم بين موقف الشيعة من أهل السنة، وأنه إنما يدعون التقريب بين السنة والشيعة، وفي حقيقة أمرهم يريدون بتلك الدعاوى تقريب السنة إليهم بترك عقائدهم، ومعتقداتهم في الله، وفي رسوله، وأصحابه الذين جاهدوا تحت رايته، وأزواجه الطاهرات الآتي صاحبنه في معروف، وفي الكتاب الذي أنزله الله عليه من اللوح المحفوظ، نعم يريدون أن يترك المسلمون كل هذا، ويعتنقوا ما نسجته أيدي اليهودية اللئيمة من الخرافات، والترهات.

تحميل
تم تحميل 748
الكتب 2629 / 150

جميع الحقوق محفوظة 2020. ©